الأربعاء، 11 يونيو 2008

يوم دراسي...من زماااان

كنت في الصف الخامس ابتدائي وكان اول يوم لي في مدرسة المعرّي الابتدائية للبنين في نابلس
اوصلني خالي الى المدرسة في الصبح وسجلني فيها عرفني على مديرها ثم قال لي ها هو طابور
الصباح قد بدأ...
وقفت مع عدد من الطلاب الذين كانوا يتهامسون حول الطالب الجديد...
سألني احدهم انت شو اسمك؟
قلت له اسمي الرباعي
سألني الآخر من وين جاي؟
من ليبيا
اوف يعني كنت في ليبيا؟
اه
طيب شاطر بالفطبول
اه
طيب بتلعب هجوم
اه انا اصلا بلعبش الاهجوم
الحصة الخامسة عنا رياضة بتلعب معي بالفريق
طيب
ثم بدأ النشيد الوطني الفلسطيني الذي كنت لأول مرة اسمعه ،كان نشيدا حماسيا من الدرجة الاولى يدخلك باحساس انك بالفعل فدائي فدائي فدائي...دخلت الصف جلست على المقعد وكان بجانبي احد الطلاب كان يبدو للوهلة الاولى انه اكبر مني
...
قبل دخول الاستاذ كان حوالي عشرة من الطلاب يضربونه
دخلت بينهم وقمت بالدفاع عنه رغم اني لا اعرفه
صاح بي احدهم اتركنا عليه هادا مسيحي يعني كافر
صحت به باعلى صوتي كس اختك اتركه
دخل الاستاذ وسمعني اشتم
********

ليست هناك تعليقات: